TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31 يوليو.. عمومية "الميدان" تناقش توزيع 10 فلوس للسهم نقداً

31 يوليو.. عمومية "الميدان" تناقش توزيع 10 فلوس للسهم نقداً
صورة تعبيرية
ميدان
MIDAN
-4.89% 759.00 -39.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة عيادة الميدان لخدمات طب الفم والأسنان في 31 يوليو/تموز المقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية، بواقع 10 فلوس للسهم، وبإجمالي 2.03 مليون دينار كويتي، عن العام المنتهي في 31 مارس/آذار 2024.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، تستحق الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ يوم الاستحقاق المحدد بشهر على الأقل من تاريخ انعقاد الجمعية العامة على أن يبدأ توزيع الأرباح بعد 7 أيام عمل من نهاية تاريخ الاستحقاق وتفويض مجلس الإدارة بالتعديل على الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم حال ما استدعى الأمر ذلك.

تناقش العمومية الموافقة على تفويض مجلس الإدارة التعامل بأسهم الشركة (الخزينة)، بما لا يتجاوز 10%  من عدد أسهمها، وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وتنظر العمومية في توزيع مكافأة على أعضاء مجلس الإدارة بقيمة 10 آلاف دينار كويتي، وتخصيص مبلغ لتوجيهه نحو المسؤولية الاجتماعية وتفويض مجلس الإدارة بتحديده حسب الأنشطة التي سينفذها خلال العام القادم بما لا يتجاوز مبلغ 5 آلاف دينار كويتي.

وتبحث إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية الماضية، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات خارجي للشركة وذلك عن السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس/آذار 2025، وتفوض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وتناقش تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي ونتائج أعمالها، وتقرير مراقب الحسابات، والبيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2024 والمصادقة عليها.

وتنظر العمومية في كل من تقرير الحوكمة، وتقرير لجنة التدقيق، وتقرير المكافآت والمزايا، واستعراض أية مخالفات رصدتها الجهات الرقابية إن وجد، وأي عقوبات صدرت نتيجة لتلك المخالفات، ونتج عنها تطبيق جزاءات مالية وغير مالية على الشركة، عن السنة المالية الماضية والمصادقة عليها.

كما سيتم استعراض التعاملات مع أطراف ذات الصلة التي تمت والتي سوف تتم.

وحددت "عيادة الميدان" يوم 7 أغسطس/آب القادم كتاريخ مؤجل لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

انخفضت أرباح "الميدان" خلال العام المنتهي بـ31 مارس/آذار 2024 بنسبة 3% سنوياً، عند 11.82 مليون دينار، مقابل 12.18 مليون دينار ربح العام المنتهي بـ31 مارس/آذار 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "ميدان" السنوية تنخفض لـ11.8 مليون دينار..والتوزيع نقدي

"أسواق المال" تُصدر 9 قرارات تأديبية بحق شركات وأشخاص

أرباح "ميدان" في الـ9 أشهر ترتفع 34%